المواقع الإباحية الاكثر تصفحاً بعد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق

وكالة ذي قار للانباء /الناصرية / مرتضى الحصيني

أشار تقرير نشرته جريدة اخبار الاسبوع في محافظة ذي قار الى ان المواقع الاكثر زيارة بالنسبة للعراقيين خلال العام الماضي هي المواقع الاباحية وذلك حسب الموقع الامريكي المتخصص بإحصائيات الانترنيت اليكسا alexa.
حيث احتل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك المركز الاول ولكن باحتساب المجاميع  تأتي المواقع الاجتماعية في المرتبة الثانية بعد محركات البحث وكان كوكل كالعادة قد احتل المركز الاول في القائمة.
وقسمت الجريدة المواقع حسب تخصصها فاحتلت مواقع التواصل الاجتماعي المرتبة الاولى بحذف محركات البحث باعتبار ان الاخيرة تزار لغيرها وليس لنفسها لذلك لا تعتبر من ضمن المواقع الالكترونية.
ولكن كانت مفاجأة التقرير باحتلال المواقع الاباحية للمركز الثاني بقائمة تصل الى اكثر من عشرين موقعا يقدم لزبائنه مواد اباحية الموضوع الذي يفترض ان يخضع للدراسة والتحليلي من قبل المتخصصين في الشأن الاجتماعي للوقوف على اسباب هذا الاهتمام وربما معالجته .
مواقع الدردشة احتلت المرتبة الرابعة في قائمة المواقع الاكثر تصفحا عراقيا. وجاءت المواقع الكردية والمواقع الرياضية ومواقع التسوق بالمراتب الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي.

مديرية المرور العامة الاولى من بين الدوائر الحكومية!
الجريدة سلطت الضوء على مواقع لها تأثير فاعل في الساحة الاعلامية ولكن مستوى تأثيرها لم يتناسب مع عدد زائريها فقد جاءت في رتب متأخرة نسبيا حيث احتل موقع صوت الشيعة الرتبة 64 والرتبة 72 حصل عليها موقع السومرية نيوز. بعد المائة الاولى جاءت وبصعوبة مديرية المرور العامة وهي الدائرة الرسمية الوحيدة التي حصلت على هذه الرتبة فتعتبر الاولى من بين الدوائر الحكومية التي حظيت بعدد زيارات اكثر وحصلت على التسلسل103.


المواقع الاخبارية متأخرة
المواقع الاخبارية رغم التأثير البالغ الذي تمارسه على الرأي العام وباستثناء السومرية نيوز التي جاءت في الخمسين الثانية وذكرت اعلاه فقد جاءت موسوعة النهرين كأول موقع خبري متخصص بتسلسل 113  وتخطت شبكة اخبار الناصرية جميع الصحف اليومية الصادرة في بغداد واحتلت المرتبة  196 رغم انه موقع مختص بأخبار محافظة ذي قار فقط , من بين الصحف اليومية تمكنت صحيفتي الصباح والمواطن الحصول على التسلسل 262و 340 على التوالي . وفي النهاية حصل موقع السومرية تي في على التسلسل 283 وعراق القانون 307.

4 تعليقات

  1. الشعب العراقي المظلوم دخل الانترنت اليه متاخراً

    انا متأكد اكثر الذين يتصفحون المواقع الاباحية هم من الاطفالــــ واكثرهم من خارج بغداد

    والاسباب معروفة :

    اولاً ابتعاد الاباء عن ابنائهم ..
    ثانيا لايوجد عي لدى الاباء ولايعرفون مخاطر الانترنت
    ثالثاً :الوعي الجماعي

    لو كان الفيس بوك الاولـــ فهذا شيء جيد
    يدل على ان العراقيين هم اشخاص اجتماعيين لكن هذا لو سلبيات

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً بشار اتفق معك في كل النقاط التي أشرت اليها
      لكن لماذا تتوقع ان الذين يتصفحون المواقع الاباحية اكثرهم من الاطفال خارج بغداد؟
      * رغم اني من بغداد

      حذف
  2. من ناحية الانترنت الموبايل التلفاز المجلات الصحف واي وسيله ثانيه فأن اكثر الشعب العراقي يستخدمها لغرض اباحي ولغرض الحصول على افلام جنسيه ومثال على ذلك اذا قمنا بالبحث في الصور المخزنه لموبايل اي شاب عراقي سنجد عدد من صور خلاعيه واباحيه وربما عدد من الافلام , مع الاسف الانسان العراقي نادرا ما يحاول الاستفاده او التعلم من التكنولوجيا والتطور وتكون استخداماته محدوده على اشياء عديمة الثقافه ولغرض المتعه فقط

    ردحذف
  3. ما اعرف حضراثكم ليش جزمثو عالداخلين للمواقع اﻻباحيه بانهم من خارج بعداد ايش شباب بعداد انبياء محصنين همزين عشنه بيه وشفنه قمة اﻻنحطاط والسوقيه ببغداد

    ردحذف
أحدث أقدم